اكتشاف 14 نوعًا من العلق المسطح تنتمي إلى 5 سلالات في القطب الشمالي
آخر تحديث GMT12:20:07
 العرب اليوم -

 اكتشاف 14 نوعًا من العلق المسطح تنتمي إلى 5 سلالات في القطب الشمالي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم -  اكتشاف 14 نوعًا من العلق المسطح تنتمي إلى 5 سلالات في القطب الشمالي

منطقة القطب الشمالي
موسكو ـ العرب اليوم

لخص العلماء الروس نتائج دراسة استمرت عشر سنوات، طوال هذا الوقت كانوا يجمعون عينات من العلق في منطقة القطب الشمالي، نتيجة لذلك اتضح على عكس الأفكار التقليدية، أن هذه الحيوانات منتشرة ليس فقط في الجنوب، ولكن أيضًا في أقصى الشمال.

واكتشف علماء الأحياء الروس 5 أنوعا جديدة من العلقات القديمة في المياه العذبة، بناءً على تحليل البيانات الوراثية للعلقات من مناطق القطب الشمالي، التي لم تدرس كثيرًا، ولا توجد معلومات حول نمط حياتها حتى الآن.

أحدها ذو أهمية خاصة، لم يكتشف علماء الأحياء بعد نوع نمط الحياة الذي تعيشه هذه الديدان، في غضون ذلك، يقترح الباحثون تضمين هذه الأنواع النادرة في الكتاب الأحمر.

وأجرى علماء الأحياء من جامعة سان بطرسبورغ الدراسات ذات الصلة بالاشتراك مع متخصصين من مركز لافريف الفيدرالي للدراسة الشاملة للمنطقة القطبية الشمالية، حسب ما نقلت موقع "سبوتنيك" .

وفقًا للجامعة، أظهر تحليل المواد التي تم جمعها أن الحيوانات في منطقة القطب الشمالي في أوراسيا تضم 14 نوعًا من العلق المسطح عائلة Glossiphoniidae تنتمي إلى خمس سلالات.

في الوقت نفسه، وجد علماء الأحياء خمسة أنواع وسلالة واحدة لم تكن معروفة من قبل للعلم، من بينها بقايا من العلقات "Hyperboreomyzon polaris".

وقال مدير مركز لافريف، إيفان بولوتوف: "لم نتمكن من أن ننسبها إلى أي من السلالات المعروفة سواء من حيث التشكل أو الجينات، هذه من بقايا علقة قديمة جدا ونادرة.

من المدهش أنه لم يقابلها أي من العلماء السابقين، والسبب المحتمل هو أن هذا النوع يعيش فقط في المناطق النائية والتي يصعب الوصول إليها، ولكن من غير المحتمل أن يكون (Hyperboreomysone) نوعًا حصريًا في القطب الشمالي، نفترض أنه يمكن أيضًا العثور على هذه العلقة في مكان ما في مرتفعات آسيا، على سبيل المثال، في سايان أو ألتاي".

وفقًا للعالم المتخصص، فإن هذه العلقة "لا تزال لغزا"، حيث لا توجد بيانات عن أسلوب حياتها ونظامها الغذائي، يصل طول "hyperboreomyson" إلى سنتيمترين، العلقة لها لون بني غامق ومغطاة بالدرنات.

أجرى علماء من جامعة سانت بطرسبورغ ومركز لافريف بحثًا في أراضي شبه جزيرة كولا، ومالوزيملسكايا تندرا، وشبه جزيرة كانين، وجزيرة كولجيف، وبولشزيملسكايا تندرا، وقطب الأورال، ويامال، وتايمير، وهضبة بوتورانا، ومرتفعات كوليما، وتشوكوتكا، تضمن العمل أيضًا معلومات عن حيوانات العلقات في القطب الشمالي الإسكندنافي وأيسلندا وغرينلاند.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 اكتشاف 14 نوعًا من العلق المسطح تنتمي إلى 5 سلالات في القطب الشمالي  اكتشاف 14 نوعًا من العلق المسطح تنتمي إلى 5 سلالات في القطب الشمالي



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ العرب اليوم

GMT 08:47 2024 السبت ,11 أيار / مايو

طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة
 العرب اليوم - طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة

GMT 20:59 2024 الخميس ,09 أيار / مايو

وفاة والدة الفنانة يسرا اللوزي

GMT 08:42 2024 الجمعة ,10 أيار / مايو

3 زلازل تضرب شرق تايوان في 5 دقائق

GMT 03:21 2024 الخميس ,09 أيار / مايو

بايدن يؤكد استعداده لإعادة إعمار غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab